مرحلة رياض الاطفال
صفحة 1 من اصل 1
مرحلة رياض الاطفال
مرحلة رياض الأطفال
( التعليم ماقبل المدرسي ) :
تعتبر مرحلة رياض الأطفال من أهم المراحل العمرية للطفل وهي الركيزة الأساسية لبناء شخصية الطفل وتكوين المهارات والمفاهيم في حياته ، حيث تقدم لهم هذه المرحلة المقومات الأساسية للحصول على المعارف والمعلومات التي تمكنهم من الاستمرار في المراحل الأعلى وفقا لميولهم واستعداداتهم وإمكاناتهم .
يمكن تحديد أهداف التعلم في هذه المرحلة :
* تنمية شخصية الطفل في تكامل وتوازن جسميا وعقليا واجتماعيا وروحيا وانفعاليا وفقا لخائص النمو بهذه المرحلة .
* تنشئة الطفل على الاعتزاز باللغة العربية ومقوماتها .
* تنمية مهارات الطفل واتجاهاته نحو التعلم الذاتي .
* تنمية قدرة الطفل على استخدام أسلوب التفكير العلمي .
* تنمية القدرة على الابتكار والابداع .
* غرس القيم والمبادي لديه بما يناسب طبيعة النمو في هذه المرحلة .
* إكساب الأطفال عادات وسلوكيات الادخار والاستهلاك الرشيد .
* غرس وتنمية اتجاهات وقيم التسامح والتفهم والسلام والتعايش مع الأخرين .
رياض الأطفال في مدرسة النبراس الخاصة :
منذ عام 2001 / 2002 كانت بداية المدرسة لهذه المرحلة وقد أعطت الاهتمام والرعاية الكبيرة لهذه الفئة لأنها المرحلة التأسيسية والهامة في حياة الانسان .
موجز لمواصفات البرنامج اليومي في المدرسة :
* الحلقة الصباحية ، اللعب الحر في الملعب الخارجي ، فترة الوجبة ، فترة العمل الحر في الأركان ، فترة اللقاء الأخير .
الوحدات التعليمية التي يأخذها الأطفال في المنهج العماني المطور :
الفصل الدراسي الأول : الفصل الدراسي الثاني
* وحدة روضتي * وحدة الرمل
* وحدة أنا وجسمي * وحدة الحيوانات
* وحدة أسرتي * وحدة البيئة
* وحدة ملبسي * وحدة الماء
* وحدة مسكني * وحدة الغذاء
* وحدة الكتاب *وحدة المواصلات والاتصالات
يتم تقييم مستوى الطفل في المهارات والمفاهيم في نهاية كل وحدة تعليمية .
واليكم مرفق بعض نشاطات وفعاليات روضة النبراس الخاصة
https://2img.net/r/ihimizer/img718/6084/kg1.jpg
https://2img.net/r/ihimizer/img718/5418/kg2.jpg
https://2img.net/r/ihimizer/img718/6926/kg3.jpg
https://2img.net/r/ihimizer/img718/7551/kg4.jpg
قام بالاعداد : مشرفة رياض الأطفال بالمدرسة / أسماء النعمانية
( التعليم ماقبل المدرسي ) :
تعتبر مرحلة رياض الأطفال من أهم المراحل العمرية للطفل وهي الركيزة الأساسية لبناء شخصية الطفل وتكوين المهارات والمفاهيم في حياته ، حيث تقدم لهم هذه المرحلة المقومات الأساسية للحصول على المعارف والمعلومات التي تمكنهم من الاستمرار في المراحل الأعلى وفقا لميولهم واستعداداتهم وإمكاناتهم .
يمكن تحديد أهداف التعلم في هذه المرحلة :
* تنمية شخصية الطفل في تكامل وتوازن جسميا وعقليا واجتماعيا وروحيا وانفعاليا وفقا لخائص النمو بهذه المرحلة .
* تنشئة الطفل على الاعتزاز باللغة العربية ومقوماتها .
* تنمية مهارات الطفل واتجاهاته نحو التعلم الذاتي .
* تنمية قدرة الطفل على استخدام أسلوب التفكير العلمي .
* تنمية القدرة على الابتكار والابداع .
* غرس القيم والمبادي لديه بما يناسب طبيعة النمو في هذه المرحلة .
* إكساب الأطفال عادات وسلوكيات الادخار والاستهلاك الرشيد .
* غرس وتنمية اتجاهات وقيم التسامح والتفهم والسلام والتعايش مع الأخرين .
رياض الأطفال في مدرسة النبراس الخاصة :
منذ عام 2001 / 2002 كانت بداية المدرسة لهذه المرحلة وقد أعطت الاهتمام والرعاية الكبيرة لهذه الفئة لأنها المرحلة التأسيسية والهامة في حياة الانسان .
موجز لمواصفات البرنامج اليومي في المدرسة :
* الحلقة الصباحية ، اللعب الحر في الملعب الخارجي ، فترة الوجبة ، فترة العمل الحر في الأركان ، فترة اللقاء الأخير .
الوحدات التعليمية التي يأخذها الأطفال في المنهج العماني المطور :
الفصل الدراسي الأول : الفصل الدراسي الثاني
* وحدة روضتي * وحدة الرمل
* وحدة أنا وجسمي * وحدة الحيوانات
* وحدة أسرتي * وحدة البيئة
* وحدة ملبسي * وحدة الماء
* وحدة مسكني * وحدة الغذاء
* وحدة الكتاب *وحدة المواصلات والاتصالات
يتم تقييم مستوى الطفل في المهارات والمفاهيم في نهاية كل وحدة تعليمية .
واليكم مرفق بعض نشاطات وفعاليات روضة النبراس الخاصة
https://2img.net/r/ihimizer/img718/6084/kg1.jpg
https://2img.net/r/ihimizer/img718/5418/kg2.jpg
https://2img.net/r/ihimizer/img718/6926/kg3.jpg
https://2img.net/r/ihimizer/img718/7551/kg4.jpg
قام بالاعداد : مشرفة رياض الأطفال بالمدرسة / أسماء النعمانية
أسماء- عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 05/02/2010
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى